أرشيف

مواجهات بين الحوثيين والسلفيين في صعدة والقاعدة في اليمن تطلق وكالة إخبارية خاصة بها

تجددت المواجهات بين المسلحين الحوثيين والجماعات السلفية المسلحة في منطقة دماج بمحافظة صعدة، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء بعد أيام من إعلان زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، القبول بمبادرة التهدئة التي قادها محافظة صعدة الشيخ فارس مناع بعد هجوم مباغت تعرض له المسلحون الحوثيون أدى إلى سقوط خمسة قتلى وعدد غير محدود من الجرحى .

 

 

واتهم الحوثي في بيان وزعه، أمس، على الصحافيين، الجماعات السلفية المسلحة التي تتمركز في دار الحديث ذي التوجهات السلفية بالإصرار على إشعال فتنة مذهبية وتنفيذ مشاريع خارجية تسعى إلى تفجير حرب طائفية.

 

 

وفي سياق آخر أعلن تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” عن إنشاء وكالة أنباء إخبارية تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن تحمل اسم “مدد” لتعزيز إمكانية التواصل الإعلامي بين تنظيم القاعدة في اليمن ووسائل الإعلام المختلفة . وكشف تنظيم قاعدة الجهاد عن اعتزامه إنشاء موقع إلكتروني خاص بالوكالة الإخبارية المزمع إنشاؤها على شبكة الإنترنت للتمكن من بث ونشر المعلومات المتعلقة بأنشطة التنظيم في اليمن .

 

وأرجع التنظيم مبادرته في إنشاء وكالة إخبارية خاصة به “للحد من رواج الأخبار الملفقة التي يتداولها العديد من وسائل الإعلام اليمنية والخارجية وانحسار مساحة النشر المتاحة عبر صحيفة “صدى الملاحم” الصادرة عن القيادة المركزية للتنظيم في باكستان”. 

 

 

 

 

المصدر: (الخليج)

زر الذهاب إلى الأعلى